منتدي لمحبي الكورة
السلام عليكم
عزيزي(ة) الزائر
تفيد هذه الرسالة
بأنك غير مسجل
فالرجاء التسجيل

أو اذا كان لديك حساب
فالرجاء الدخول
ادارة المنتدي :lol!.

منتدي لمحبي الكورة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدوري الايطالي الجولة (21): الانتر يحكم قبضته على الصدارة ويقهر ميلان في الديربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
barce+france
المدير العــــام
المدير العــــام
avatar

عدد المساهمات : 155
نقاط : 33428
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: الدوري الايطالي الجولة (21): الانتر يحكم قبضته على الصدارة ويقهر ميلان في الديربي   الإثنين يناير 25, 2010 4:10 am

صحيفة الجماهير: تمكن الانتر بقيادة مدربه البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو من الإطاحة بغريمه التقليدي في نفس المدينة آي سي ميلان بعد أن حسم موقعة الديربي بهدفين نظيفين في مواجهة شهدت تألق الحارس البرازيلي جوليو سيزار الذي رفض دخول الكرة لمرماه حتى من ركلة الجزاء التي سددها رونالدينهو، كما تألق خط دفاع النيراتزوري في الذود عن مرماهم طوال الـ95 دقيقة وتمكن البرازيلي لوتيشو والارجنتيني صامويل من إستخلاص جميع الكرات العرضية والعالية والأرضية التي تصل لمنطقة الجزاء.

انطلق شوط المباراة الأول بقوة كبيرة من جانب الانتر الذي أستغل عامل الجمهور حيث أن اللقاء يعتبر على أرض الانتر مما أعطى النسبة العظمى لجماهيره (75%) على حساب جماهير نادي ميلان، ومن كرة طولية مررها صانع الألعاب المقدوني جوران بانديف نجح ميليتو بسرعته من التوغل في دفاعات الميلان التي ظهر تأثرها واضحاً بغياب المدافع الصلب أليساندرو نيستا صمام الأمان في الروسونيرو لينطلق ميليتو الذي أفلت من الرقابة بسهولة ويسجل بدقة ومن زاوية صعبة هدفاً لا يسجله إلا الكبار في مرمى الحارس البرازيلي نيلسون ديدا في الدقيقة الـ10 ليتقدم الانتر بنتيجة (1-0) وسط هتافات وصيحات جماهيره الكبيرة.

حاول ميلان أن يجد النسق المطلوب خاصة على مستوى خط الوسط للعودة لأجواء المباراة إلا أن هبوط مستوى لاعبي خط الوسط وبالأخص ديفيد بيكهام وأندريا بيرلو وماسيمو أمبروزيني ظهر واضحاً طوال فترات المباراة، وفي الدقيقة الـ27 تقدم المدافع البرازيلي لوتشيو في محاولة شن هجوم مرتد وحاول أمبروزيني قطع كرته إلا أنه تفادى الاحتكاك به نظراً لاندفاع لوتشيو القوي مما أسقطه على الأرض دون أي ملامسة وهو ما دفع الحكم الايطالي جيانلوكا روكي لإشهار البطاقة الصفراء في وجه لوتشيو.

تلك البطاقة الصفراء دفعت الهولندي الدولي ويسلي شنايدر لأن يصفق في وجه الحكم روكي بطريقة إستفزازية رغم محاولة الحكم تجاهله إلا أنه واصل التصفيق للحكم مع تدريد كلمة برافو وهو الأمر الذي أخرج الحكم عن طوره ليشهر البطاقة الحمراء وسط تفاجئ شنايدر نفسه وجميع زملائة ومدربه مورينهو وهو الأمر الذي أغضب الرئيس موراتي كثيراً من حكم المباراة عندما وقف من مكانه رافعاً يديه في إشارة واضحه لامتعاضه من الطرد.

خرج شنايدر بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 27 ولكن الانتر بإنضباطه التكتيكي وقوة تركيز لاعبيه وحرصهم على أداء واجباتهم على أكمل وجه بقيادة القائد المخضرم خافيير زانيتي نجح في إكمال المباراة دون المعناة من نقص صفوفه بل أنه نجح في إغلاق مناطقه بطريقة مذهلة وواصل مجاراته لميلان طوال فترات المباراة.

لم يتحرك المدرب ليوناردو ولم يفكر في زيادة عدد مهاجمي فريقه خاصة وأن ميلان سيطر بعد الطرد على الكرة بشكل أفضل بكثير من الانتر وكان لاعبيه يتناقلون الكرات ولكن دون أي فائدة... فجميع الكرات التي كانت تصل إلى المهاجم الوحيد بوريلو كانت تقطع منه بسهولة... وأفتقد المدرب ليوناردو الخبرة الكافية للتعامع مع ظروف المباراة مما ساعد الانتر على تعويض نقصه بالانكماش في مناطقة والاعتماد على الهجومات المرتدة السريعه التي كاد أن يخطف منها هدفاً ثانياً إلا أن كرة بانديف التي تلقاها من ميليتو لينفرد بالحارس ديدا أرتطمت بالعارضة.

في الدقيقة الـ64 انطلق الظهير الأيمن المتمكن مايكون إلى الأمام ونجح في الحصول على خطأ خارج منطقة الجزاء بطريقة ذكية، تقدم بانديف وسجل هدفاً جميلاً في الدقيقة الـ65 ليعزز تقدم النيراتزوري على ميلان ويريح مدربه مورينيو وجماهير فريقه ويثبت بأنه صفقة ناجحة بكل المقاييس.

حاول ميلان تسجيل هدفه الأول ولكن دون فائد وسط غياب عامل التوفيق في بعض الكرات ووسط تألق واضح للحارس البرازيلي الدولي خوليو سيزار الذي أنقذ رأسية سيدورف وصد ركلة جزاء لرونالدينهو تحصل عليها ميلان بعد أن صد المدافع لوتشيو الكرة بيده ليتحصل على البطاقة الصفراء الثانية ويطرد من أرض الملعب.

فوز الانتر بنتيجة (2-0) أعاد الفارق لأن يصبح 9 نقاط حيث رفع الانتر رصيده لـ49 نقطة من 21 مباراة في توقف رصيد ميلان عند 40 نقطة من 20 مباراة (مع وجود مباراة صعبة مؤجلة مع فيورنتينا)


صور من الديربي:





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lovers-football.mam9.com
 
الدوري الايطالي الجولة (21): الانتر يحكم قبضته على الصدارة ويقهر ميلان في الديربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لمحبي الكورة :: 
الدوري الايطالي
 :: أخبار و أهداف الدوري الايطالي
-
انتقل الى: