منتدي لمحبي الكورة
السلام عليكم
عزيزي(ة) الزائر
تفيد هذه الرسالة
بأنك غير مسجل
فالرجاء التسجيل

أو اذا كان لديك حساب
فالرجاء الدخول
ادارة المنتدي :lol!.

منتدي لمحبي الكورة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مورينيو في مواجهة تشيلسي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
messi
عضو مميز


عدد المساهمات : 38
نقاط : 32612
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: مورينيو في مواجهة تشيلسي   الأربعاء فبراير 24, 2010 5:36 am


ميلانو - ستكون مواجهة تشيلسي الانجليزي مالوفة للبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انترناسيونالي الايطالي لعدة اسباب عندما يتقابل الفريقان على ملعب الاخير في ذهاب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم غدا الاربعاء. وفاز مورينيو بالدوري الانجليزي مرتين مع تشيلسي كما ان الفريقين يلعبان بطريقة متشابهة كثيرا.

ويبدو ان التصميم الذي زرعه مورينيو في نفوس لاعبي تشيلسي قبل رحيله عن النادي الانجليزي في 2007 انتقل مع المدرب البرتغالي الى ايطاليا بعدما تعادل انترناسيونالي المتصدر بدون اهداف مع سامبدوريا في الدوري المحلي يوم السبت الماضي

وكان الفريق الافضل في اللقاء رغم طرد اثنين من لاعبيه في الشوط الاول.

وواجه تشيلسي ضغوطا كثيرة امام مضيفه ولفرهامبتون واندرارز يوم السبت الماضي لكنه فاز 2-صفر ليعزز موقعه في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز متقدما بفارق اربع نقاط على اقرب منافسيه.

كما ان خطط اللعب والاداء متشابهة للغاية بين الفريقين ويعد بيتر شيك والبرازيلي جوليو سيزار حارسا تشيلسي وانترناسيونالي على الترتيب من بين الافضل في العالم حاليا.

ودفاع الفريقين يتكون من بعض افضل اللاعبين على مستوى العالم لكنهما يواجهان صعوبات في مركز الظهير الايسر مع اصابة الروماني كريستيان كيفو وديفيد سانتون في انترناسيونالي فيما سيغيب اشلي كول عن تشيلسي وتحوم شكوك حول مشاركة يوري

جيركوف.

وسيكون لاعب الوسط الارجنتيني خافيير زانيتي لائقا للمشاركة مع انترناسيونالي كما يقترب البرتغالي باولو فيريرا من اللعب مع تشيلسي.

وقال مورينيو الذي يواجه الايقاف لثلاث مباريات في الدوري الايطالي بعد تصرفاته في الفترة الاخيرة للصحفيين "بسبب خصائص الفريق المنافس وطبيعة اعتماده على اللياقة البدنية والقوة في اللعب ساحتاج لزانيتي بالتاكيد في وسط الملعب."

واضاف "اذا لم يكن سانتون موجودا ولعب زانيتي في مركز الظهير الايسر فان الفريق سيكون مختلفا عن التشكيلة الموجودة في ذهني."ويعتمد كل فريق على وجود ثلاثة لاعبين في وسط الملعب كما انهما يملكان اثنين من افضل صانعي اللعب في الوقت الحالي.

وكاد فرانك لامبارد العائد بعد اصابة بفيروس ان ينتقل لانترناسيونالي مع مورينيو لكنه استمر كمحور ارتكاز لتشيلسي لكن ربما يتفوق عليه الهولندي ويسلي شنايدر بالنظر لمستواه هذا الموسم بعد تالقه خلال اول ستة اشهر له في ايطاليا.

لكن تشيلسي يبدو افضل في الخط الامامي مع وجود ديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج الذي يتفوق في تسجيل الاهداف على الكاميروني صمويل ايتوو لاعب انترناسيونالي.

وعانى ايتوو من تراجع مستواه وواجه عدة مشاكل تتعلق باللياقة منذ انضمامه الى انترناسيونالي قادما من برشلونة الاسباني في يوليو تموز الماضي ولا يضمن مكانه في التشكيلة الاساسية لانترناسيونالي في ظل استقرار مستوى الارجنتيني دييجو ميليتو

وجوران بانديف.

كما ستكون المباراة فرصة لكارلو انشيلوتي مدرب تشيلسي لمواجهة مورينيو مرة اخرى في ايطاليا غدا الاربعاء.

وقال الايطالي انشيلوتي الذي امضى ثماني سنوات كمدرب لميلانو الغريم المحلي لانترناسيونالي وفاز معه بدوري ابطال اوروبا مرتين "مورينيو يعرف تشيلسي بشكل جيد جدا وانا اعلم عن انترناسيونالي الكثير ولا يوجد مفاجات في هذه المباراة."

ولم يفز انترناسيونالي بطل الدوري الايطالي بكاس اوروبا منذ عام 1965 كما انه خسر امام مانشستر يونايتد وليفربول في اخر عامين وهذا امر غير مبشر قبل مواجهة فريق انجليزي اخر في دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا.

لكن الفريقين يتشابهان في امر اخر وهو ان تشيلسي اخفق في الفوز بدوري ابطال اوروبا بعد خروجه مرتين من قبل النهائي مع مورينيو وهزيمته في النهائي عام 2008.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مورينيو في مواجهة تشيلسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لمحبي الكورة :: 
الدوري الايطالي
 :: أخبار و أهداف الدوري الايطالي
-
انتقل الى: